الملك يرثي الجنرال بناني ويصفه بـ”الراحل الكبير” الوفي للعرش العلوي

زنقة 20 . الرباط

بعث الملك محمد السادس ببرقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الجنرال دو كور دارمي المرحوم عبد العزيز بناني.

وجاء في برقية الملك “تلقينا بتأثر بالغ، وأسى عميق، نبأ وفاة المشمول بعفو الله تعالى وغفرانه ، الجنرال دو كور دارمي عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية سابقا، تقبله الله سبحانه في عداد الصالحين من عباده، الذين كتب لهم جزيل الثواب وحسن المآب، المنعم عليهم بالمغفرة والرضوان”.

وأعرب الملك بهذه المناسبة المحزنة لأفراد أسرة المرحوم الموقرة ومن خلالهم، إلى كافة أهل الفقيد العزيز وأصدقائه، ولأسرته الكبيرة في القوات المسلحة الملكية عن أحر التعازي وأصدق عبارات المواساة مع الدعاء لهم بجميل الصبر وحسن العزاء .

وأضاف الملك “إن الرزء الفادح بوفاة الفقيد الكبير لم يصبكم وحدكم، وإنما أصاب المغرب أيضا، الذي فقد فيه أحد كبار الضباط السامين بالمملكة حيث تقلد أسمى المسؤوليات والمهام العسكرية بكل كفاءة وحنكة وإخلاص لله والوطن والملك.

ومما جاء في البرقية أيضا “لقد ظل الراحل الكبير وفيا للشعار الخالد للقوات المسلحة الملكية وللثوابت المقدسة للوطن، متفانيا في الولاء للعرش العلوي المجيد، على امتداد عهد والدنا المنعم، جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه، وفي عهدنا، ناهضا بكل انضباط واخلاص، بمختلف المسؤوليات الجسيمة التي تقلدها عن جدارة واستحقاق، مشهودا له بالاستقامة والنزاهة والخلق الرفيع والامتثال، في وكل وقت وحين، لأوامرنا بصفتنا القائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية بما يخدم المصالح العليا، ويصون الوحدة الترابية، ويحمي المقدسات الوطنية.

وتضرع الملك إلى الله العلي القدير “أن يحسن جزاء الفقيد العزيز، ويجزل ثوابه عما أسدى لملكه وبلده من خدمات جليلة، ويشمله بالمغفرة والرضوان ويسكنه فسيح الجنان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد