حكومة ‘بنكيران’ لتصريف الأعمال تنضم لمنتقدي ‘شباط’ و تعلن في بلاغ رسمي دعمها لقرارات الملك لبناء علاقات قوية مع موريتانيا

زنقة 20. الرباط

انضمت حكومة بنكيران لتصريف الأعمال، لبلاغات الديوان الملكي والخارجية و بلاغي حزبي ‘الأحرار’ و ‘الحركة الشعبية’ الذين انتقدوا تصريحات ‘حميد شباط’ تجاه موريتانيا.

وأكدت الحكومة، يوم الثلاثاء، مساندتها المطلقة لكافة التدابير التي يتخذها الملك محمد السادس في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة حول الشقيقة موريتانيا’، في اشارة لحميد شباط.

وتلت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ووزيرة الاتصال الناطقة الرسمية باسم الحكومة بالنيابة، بلاغاً عقب أشغال مجلس الحكومة الذي ترأسه رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، إن المجلس أكد، في معرض تداوله حول مستجدات الساحة السياسية “مساندة الحكومة المطلقة لكافة التدابير التي اتخذها ويتخذها الملك، في معالجة تداعيات التصريحات الأخيرة حول الشقيقة موريتانيا”.

وكان بلاغ للديوان الملكي ذكر أن الملك محمد السادس، أجرى، صباح اليوم، اتصالا هاتفيا مع محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية.
وخلال هذا الاتصال جدد الملك للرئيس، التعبير عن دعمه ومشاعر الصداقة الراسخة، وكذا تشبثه بعلاقات حسن الجوار والتضامن بين البلدين، المبنية على روابط عريقة وأسرية والتي ظلت على الدوام قائمة بين الشعبين.

وفي هذا الصدد، قرر الملك إيفاد رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، إلى الرئيس الموريتاني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد