برلماني يضع بنكيران في موقف حرج معَ مستشاري محمد السادس

0

زنقة 20 . الرباط

حصل تغير لموقف مجموعة من نواب ونائبات فريق العدالة والتنمية، بمجلس النواب، وصف من قبل البعض بـ”الإنقلاب السياسي الأبيض” على كيفية التعامل مع مهرجان “موازين” الغنائي، الذي تنفق عليه الشركات الملايير لاستقطاب كبار نجوم العالم، في إطار تنشيط العاصمة.

نواب فريق العدالة والتنمية، قرروا مساءلة رئيس الحكومة، وأمين عام الحزب، عبد الإله بنكيران، من خلال مراسلة تسائل الحكومة حول الحكامة الجيدة، التي تبنتها ركيزة أساسية في إستراتيجيها لتدبير الشأن العام.

والمُوقع على الرسالة هو النائب نور الدين البركاني، بصفته عضوا في الفريق النيابي للحزب، لاحظ أنه في العديد من المهرجانات تغيب الحكامة الجيدة، في تنظيمها خاصة المهرجانات التي تعنى بالموسيقى، لأن تدبير الميزانية يفتقد للتدقيق، دون أن يستعمل أي عبارة أخرى، فيما يثير التوقيت سؤالا يتعلق بتزامن مهرجان موازين مع استعداد الطلبة للتحضير لاجتياز امتحانات آخر السنة، ما يؤثر على التحصيل الدراسي والعلمي لعموم الطلبة، بحكم انجذابهم للمهرجانات الموسيقية.

وتساءل البركاني عن التدابير التي سيتخدها بنكيران لضمان عدم تزامن تنظيم المهرجانات الكبرى مع استعداد الطلبة للامتحانات، والاجراءات المعتمدة لضمان الحكامة الجيدة في صرف المال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد