ألمانيا ترصد 200 مليون لمن يكشف مكان شاب تونسي منفذ هجوم برلين الإرهابي

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت النيابة الألمانية عن مكافأة بقيمة 100 ألف يورو ‘100مليون سنتيم مغربي’ لمن يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على التونسي، أنيس عامري، المشتبه به بتنفيذ اعتداء برلين. كما باشرت شرطة مكافحة الإرهاب في تونس استجواب عائلة عامري.

أصدرت النيابة العامة الألمانية الأربعاء(21 كانون الأول/ديسمبر 2016) مذكرة جلب ورصدت مكافأة لاعتقال أنيس عامري باعتباره المشتبه به في الاعتداء بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين وقالت إنه تونسي عمره 24 عاما.

img_8155

وقدمت النيابة أوصاف المشتبه وأضافت في بيان أنه “قد يكون خطرا جدا ومسلحا”.

ورصدت مكافأة بقيمة 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات تقود اليه.

ومن جانبها، باشرت شرطة مكافحة الإرهاب في تونس الأربعاء استجواب عائلة أنيس العامري المشتبه به التونسي في اعتداء برلين، حسبما أفاد مسؤول أمني وكالة فرانس برس.

وحسب المعلومات المتوفرة حتى الآن فإن المشتبه به رُفض كطالب لجوء في حزيران/يونيو 2016 “ولكن لم تستطع السلطات المعنية ترحيله لأنه لم يكن لديه أوراق شخصية سارية المفعول”، حسب ما أكد رالف ييغر، وزير الداخلية بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية، مضيفا أن تونس شككت مرارا في أنه تونسي الجنسية.

وأكد الوزير أن أوراق الهوية المطلوبة لترحيل الشاب التونسي لم تصل إلا بعد يومين من الهجوم الإرهابي في برلين. وأضاف الوزير أن أنيس وصل ألمانيا عبر مدينة فرايبورغ في تموز/يوليو 2015 “ثم انتقل إلى ولاية بادن فورتمبرغ و برلين وولاية شمال الراين فيستفاليا”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد