سابقة. ‘بنكيران’ يحتجُ على المَلك: لا يُعقلُ أن يُوقع وزراء ‘أخنوش’ فقط الاتفاقيات مع الدول الأفريقية دون بقية الأحزاب

0

زنقة 20 . الرباط

في سابقة من نوعها، انتقد ‘عبد الاله بنكيران’ الأمين العام لحزب ‘العدالة والتنمية’ و رئيس الحكومة المُكلف، اصطحاب الملك خلال جولاته الافريقية لوزراء ‘التجمع الوطني للأحرار’ دون غيرهم من وزراء بقية الأحزاب التي كانت تُشكل الحكومة المنتهية ولايتها.

ونقل منبر مُقرب من ‘العدالة والتنمية’ أن ‘بنكيران’ انتقد بصريح العبارة اكتفاء الملك محمد السادس خلال لقاء حزبي داخلي، باصطحاب كل من ‘أخنوش’، ‘بوسعيد’ و ‘مزوار’ و ‘العلمي’ وهم جميعهم قياديين بحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’، دون بقية الأحزاب، قائلاً : ‘لماذا يعتقدون ان وزراء الاحرار هم وحدهم الذين يفهمون في الاقتصاد، وهم وحدهم الذين يفهمون في الاتفاقيات مع افريقيا، حتى وزراء الحركة يفهمون ووزراء العدالة والتنمية يفهمون’.

ونقل عنه ذات المنبر المُقرب من الحزب الاسلامي، أن ‘بنكيران’ احتفظ بعدم نشر فيديو اللقاء الحزبي الداخلي، الذي يتضمن هذا الاحتجاج الغير المسبوق على الملك من طرف رئيس الحكومة.

و يُضيف نفس المنبر، أن ‘بنكيران’ بعث برسائل مشفرة ‘لمن يهمه الأمر’، في اشارة للقصر، حول عدد كبير من الاتفاقيات التي وقعها الوزراء الأربعة السابق ذكرهم، خلال جولات الملك بعدد من البلدان الافريقية، وهم جميعهم ينتمون لحزب واحد هو ‘الحمامة’.

وتسائل المنبر عما اذا كان ‘بنكيران’ سيسمح لمسؤولي حزبه في الخلايا الاعلامية بنشر شريط الفيديو الذي يتضمن هذا التصريح، كما سبق له أن دعا لنشر شريط يُهاجم فيه ‘أخنوش’ ويتهمه بابتزازه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد