الداودي: المغرب “بلد العلم بامتياز”

0

زنقة 20 . الرباط

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي، أمس الاثنين بمراكش، أن المغرب يعد بلد العلم بامتياز .

وقال الداودي في تدخل له خلال الجلسة الافتتاحية لكأس العالم للهندسة المعلوماتية، المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس الى غاية 20 ماي الجاري، إن تنظيم هذه التظاهرة العلمية يبرز أن المغرب بلد العلم بامتياز.

وأضاف أن هذه التظاهرة ، التي يشارك فيها نخبة من المبرمجين في المعلوميات بالعالم والتي تنظم لأول مرة ببلد عربي ومتوسطي وإفريقي مع مشاركة 1300 شخص بحضور حوالي 128 جامعة، يؤكد على أن المغرب انخرط بشكل أكيد وجدي في العولمة.

ومن جهته، أبرز رئيس جامعة محمد الخامس- الرباط سعيد أمزازي، أن تنظيم هذه المسابقة يمثل امتيازا وشرفا، يرجع جزء كبير منه الى الاستقرار السياسي الذي ينعم به المغرب تحت القيادة النيرة للملك محمد السادس، مشيرا إلى أن المغرب كان له الشرف في المساهمة في تاريخ وفي تطوير هذه المسابقة الكبيرة، مضيفا أن المعلوميات أصبحت حاضرة بشكل كبير في حياة الفرد، ولها أثر على جميع الشعب العلمية الأخرى.

تجدر الإشارة الى أن المغرب سيكون ممثلا في المرحلة النهائية لهذه المسابقة، التي تنظم كل سنة من قبل جمعية من أجل الآلات المعلوماتية، بفريق من جامعة الأخوين، وفريق عن المدرسة الوطنية للعلوم المطبقة التابعة لجامعة القاضي عياض.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد