مندوبية لحليمي: ما يُقارب نصف المغاربة تستدين لتغطية نفقاتها

0

زنقة 20 . الأناضول

قالت المندوبية السامية للتخطيط بالمغرب ( الهيئة الرسمية المكلفة بالإحصاء)، إن 56 % من الأسر بالبلاد تعتبر أن دخلها يغطي إنفاقها( الدخل يلبي احتياجات  الإنفاق)، فيما يلجأ نحو 38.2% من الأسر المغربية إلي الاستدانة لتغطية نفقاتها، ويدخر نحو 5.8 % من الأسر جزء من دخلها الشهري، وذلك خلال الربع الأول من عام 2015.

وأضافت المندوبية السامية للتخطيط، في بيان صحفي اليوم الإثنين حصلت وكالة الأناضول علي نسخة منه، أن نحو 87.8 % من الأسر المغربية ترى أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت خلال الـ 12 شهرا الأخيرة، فيما تري 11.6% من الأسر أن أسعارها استقرت، بينما يري 0.6% من الأسر أنها انخفضت، وذلك وفقا لبحث أجرته المندوبية السامية حول الانفاق، خلال الربع الأول من 2015.

وأوضحت المندوبية السامية للتخطيط، وفقا للبيان، أن نحو 78.7 % من الأسر المغربية تتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية، فيما تتوقع 19.8 % من الأسر استقرار أسعارها، بينما تتوقع 1.5% من الأسر انخفاض أسعارها.

وأضافت، مؤسسة الإحصاء المغربية الرسمية، وفقا للبيان، أن 74.3 % من الأسر تتوقع ارتفاعا في عدد العاطلين خلال الـ 12 شهرا المقبلة، مقابل نحو 9.1% من الأسر تتوقع العكس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد