فضيحة. تحقيق أمني حول اتلاف عشرات التقارير السرية بحاويات أزبال بالدارالبيضاء

زنقة 20 . الرباط

باشرت المفتشية العامة للأمن الوطني، منذ أيام تحقيقات مع رئيس المنطقة الأمنية الأولى بالرباط وبعض مساعديه الإداريين، في شأن تقارير أمنية موقعة باسمه ذات طابع سري عثر عليها في ظروف غامضة بحاوية أزبال بالبيضاء.

ونقلت ‘الصباح’ أن مصالح الأمن بالدارالبيضاء أطلعت على محتويات الوثائق وأشعرت المديرية العامة للأمن الوطني بوجود وثائق رسمية مهمة متداولة في الشارع العام، وبعد بحث ميداني، أسندت تعليمات إلى المفتشية العامة للأمن الوطني بالرباط، بالتحقيق في الموضوع، إذ زار مسؤولون من المفتشية العامة مقر المنظمة الأمنية الأولى المحيط، للكشف عن ظروف وملابسات خروج التقارير من مكتب العميد الإقليمي الذي يشغل رئيس المنطقة.

وتُضيف الصحيفة، أن الوثائق السرية تضمنت تقارير كان ينجزها رئيس المنطقة عن موظفي مختلف المصالح التابعة لإمرته من أمن عمومي والدوائر الأمنية التابعة له ومصلحة حوادث السير.

وآثار تداول الوثائق السرية حالة من الترقب وسط عدد من الأمنيين الذين يتحسسون أخبارا عن طبيعة التقارير والمحاضر المنجزة ضدهم، والتي من المحتمل أن يكون رئيس المنطقة بعث بنسخ منها إلى ولاية أمن الرباط سلا تمارة الخميسات، إضافة إلى المصالح المركزية بالمديرية العامة للأمن الوطني.

وحسب نفس اليومية، فان المديرية العامة للأمن يُرجح ان تتخذ قرارات إدارية في حق المتورط أو المتورطين في تسريب الوثائق ورميها بالبيضاء،

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد