عائد من تل أبيب : إسرائيل حليف استراتيجي قوي للمغرب و الـPJD يمارس ‘التطبيع’ سراً ويعارضه جهراً

زنقة 20 . خالد أربعي

قال “عبد الله الفرياضي” أحد أعضاء الوفد المغربي الذي زار إسرائيل مؤخراً إن الدعوة التي تلقوها كانت بالأساس لحضور مؤتمر عالمي حول ‘المحرقة اليهودية’ بتل أبيب من تنظيم متحف معهد “ياد فاشيم” لذاكرة الهولوكوست.

وكشف “الفرياضي” في لقاء مصور مع Rue20.Com أنهم انبهروا بحفاوة الإستقبال الذي خصص لهم من طرف سواء المسؤولين الإسرائليين أو اليهود المغاربة الذين يشكلون حسب ذات المتحدث قوة سياسية كبيرة بإسرائيل.

http://www.youtube.com/watch?v=MMhkh23ykyk

واعتبر أستاذ مادة الفلسفة بأحد ثانويات مدينة ابني انصار بإقليم الناظور أن الجدل الذي أثير حول زيارة الوفد المغربي لا أساس قانوني لها باعتبار أن من يروجون لما يسمى التطبيع لا يوجد بالأساس حيث أضاف ” لا يوجد ما يسمى بتجريم التطبيع ..كان هناك مقترح تم سحبه و الدستور يمنح للمغاربة الحق في التنقل فلماذا ستمنعني بلادي من السفر و التنقل مادام أن الدستور وهو أسمى قانون نحتكم إليه يجيز لي ذلك”.

http://www.youtube.com/watch?v=_RV87pAnZtk

و اتهم “الفرياضي” حزب العدالة و التنمية بخلق الجدل حول زيارة الوفد المغربي لإسرائيل بعدما حاول التنفيس و غض النظر عن فشله في تشكيل الحكومة و تخبطه السياسي مشيراً إلى ” أن ذات الحزب في الولاية السابقة كانت له الأغلبية فلماذا لم يتم تمرير مقترح تجريم التطبيع ضد إسرائيل” يتسائل ذات المتحدث.

http://www.youtube.com/watch?v=jfrlsD0xvbo

وأوضح “الفرياضي” أن العدالة و التنمية و أتباعه يمارسون ما يسمى “التطبيع” ما إسرائيل باعتبار أن المغرب يعتبر من أكثر البلدان النشيطة تجارياً مع تل أبيب و يجاهرون بتجريمه في الساحات العمومية و المسيرات الإحتجاجية لدغدغة مشاعر المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد