بنكيران يبوح لكتائبه: ‘أخنوش رفع علي البارٓا بزاف و لازال متشبثاً بشرط إبعاد الاستقلال لدخول الحكومة’

زنقة 20. الرباط

انفردت كما هي العادة كتائب حزب ‘العدالة والتنمية’ بتسريب مضمون لقاء ‘بنكيران’ و ‘أخنوش’ اليوم الثلاثاء، بمنزل الأول حول استئناف مشاورات التحالف الحكومي، لثاني مرة.

فكما سبق له أن خصها بمضامين اللقاء الأول، الذي كاد يفجر المفاوضات و يفشل تشكيل الحكومة بالمرة، عاد رئيس الحكومة ليبوح لاعلام حزبه و المنابر المحيطة في فلكه، بتفاصيل شروط ‘أخنوش’ في لقائه به اليوم الثلاثاء، مشدداً على تشبث ‘أخنوش’ بشروط مشاركته في الحكومة والتي عنونها اعلام ‘العدالة والتنمية’ بـ’الشروط الرباعية’.

و يبدو ان ‘بنكيران’ أعطى للمر الثانية الضوأ الأخضر لاعلامه لمهاجمة ‘أخنوش’ في انتظار افراجه عن تسجيل فيديو كما فعل في الفترة السابقة يكشف فيها ما دار بينه و بين أخنوش.

و اعتبرت وسائل الاعلام التابعة للحزب الاسلامي أن ‘التجمع الوطني للأحرار، بقيادة أخنوش ما ال  متشبثا بـ”شروطه الرباعية” من أجل المشاركة في تشكيل الحكومة المقبلة، في اللقاء الذي جمعه بعبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وتضيف نفس المنابر التابعة للحزب، فإن أخنوش تشبث بموقفه من مشاركة حزب الاستقلال في الحكومة المقبل، وشرط مشاركة “الحمامة” بعدم مشاركة “حزب الميزان”، وهو ما رفضه بنكيران.

ولم يخرج اللقاء التفاوضي الجديد بين بنكيران واخنوش، بمقر حزب العدالة والتنمية بالعاصمة الرباط، بأي جديد وبقي الطرفان متشبثين بمواقفهما، حسب نفس المصادر.

 

وتمثلت شروط أخنوش الأساسية مقابل قبول المشاركة في حكومة بنكيران الثانية، في “إبعاد حزب الاستقلال من المشاركة الحكومية”،و “قبول مشاركة حزب الاتحاد الدستوري”، و”احتفاظ الأحرار برئاسة مجلس النواب”، و”تقديم برنامج حكومي قابل للتطبيق ويراعي إكراهات المغرب الداخلية والخارجية ويضمن الحفاظ على التوازنات الماكرواقتصادية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد