البحرية المغربية تعيش حالة استنفار بمضيق جبل طارق

0

زنقة 20 . الرباط

تعيش البحرية المغربية ونظيرتها الإسبانية حاليا حالة استنفار قصوى بمضيق جبل طارق بين طنجة  وطريفة الإسبانية  بسبب تدفق جموع المهاجرين غير الشرعيين المكثفة لعبور المضيق من السواحل المغربية إلى الإسبانية بطريقة غير شرعية.

وشهدت الأيام الثلاثة الأخيرة تدفق المئات من المهاجرين غير الشرعيين المنتمين إلى دول جنوب صحراء أفريقيا على متن أكثر من 20 قاربا إلى مياه المضيق للوصول إلى السواحل الجنوبية الإسبانية.

وتسببت هذه التدفقات في خلق حالة من الاستنفار الأمني في أوساط البحرية الملكية المغربية ونظيرتها الإسبانية لمنع تدفق المهاجرين إلى مضيق وجبل طارق وإنقاذ آخرين ممن يريدون الوصول إلى إسبانيا بطريقة سرية.

وشرعت البحريتان في سلسلة من الاتصالات الثنائية لتحديد أماكن المهاجرين لإنقاذهم أو اعتراض سبيلهم، وقد سمح التعاون بينهما إلى دخول مياه البلدين دون حواجز للوصول إلى المهاجرين الذين “يهجمون” على نقاط مختلفة لعبور المضيق.

وذكرت مصادر إعلامية ، أنه تم صباح اليوم الأحد، إنقاذ حوالي 19 مهاجرا غير شرعي قبالة سواحل “طريفة” انطلقوا من سواحل طنجة ، مشيرة في الوقت ذاته، إلى أن البحرية المغربية تمكنت من اعتراض قارب كان على متنه 9 مهاجرين آخرين صباح اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد