العُماري : ‘من يقول أننا سببُ بلوكاج تشكيل الحكومة يعترفون أن حزبنا هو الأول سياسياً’

زنقة 20. الرباط

اعتبر ‘إلياس العماري’، الأمين العام لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، أن حزبه غير معني بالمشاورات الحالية لتشكيل الحكومة للمشاركة فيها’.

و أضاف ‘العماري’ أن ‘من يتحدث عن تسبب ‘البام’ في بلوكاج تشكيل الحكومة، يعترفون بأننا القوة السياسية الأولى بالبلاد والثانية من حيث الأصوات’.

و قال ‘العماري’ خلال كلمة أشغال الدورة 21 للمجلس الوطني، صباح يوم السبت 26 نونبر بالصخيرات، أن التقارير الدولية أكدت أن حزب ‘البام’ هو الفائز سياسياً والذي انتقل من 47 مقعد إلى 102 مقعدا برلمانيا.

 وأضاف العماري، أن البام كان هو الحزب الوحيد الذي أعلن عن مصاريفه أمام الملأ خلال اليوم الأول لانطلاق الحملة الانتخابية، مضيفا أن الحزب سينشر في الأيام المقبلة التفاصيل الماليـــة لعملية تدبير الحملة السالفة الذكر، معتبراً أن دعم الدولة غير كافي لتغطية 20 في المائة من مجموع الالتزامات المالية للحزب.

و شدد ‘العماري’ أن البام ليس لقمة سائغة موضحا أنه وقبل سنوات تعرض الحزب لهجومات للنيل من وحدته، فقط لأن هدفنا المساهمة في بناء يتسع للجميع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد