وثيقة/ بوريطة يحدث زلزالاً دبلوماسياً بتغيير 23 قنصلاً في أوربا ودول الخليج !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة الخارجية عن فتح باب الترشيح لشغل منصب قنصل عام في 23 قنصلية موزعة على تسع دول هي فرنسا وهولندا و إيطاليا و إسبانيا وبلجيكا و تركيا و الإمارات و السعودية و موريتانيا.

و يتعلق الأمر بقنصليات في فرنسا: كولومب/ ديجون/ مرسيليا/مونبليي/بونطواز/تولوز/ستراسبورغ/ باستيا ، وفي إيطاليا بولونيا/ نابولي/باليرمو/ ميلانو/ روما ، و في إسبانيا : ألميريا/مورسيا/فالنسيا/خيرونا ، وفي هولندا : دين بوش ، و في بلجيكا : لييج ، وفي المملكة العربية السعودية : جدة ، و في الإمارات العربية المتحدة : دبي ، وفي تركيا : إسطنبول ، و في موريتانيا : نواذيبو.

جاء ذلك في مراسلة وجهها مدير الموارد البشرية بالوزارة هشام غازي الى قيادات الوزارة ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية.

ويفتح باب الترشيح في وجه موظفي وزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، العاملين بالإدارة المركزية أو بالبعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية.

ويتعين على المترشحين ان تتوفر فيهم الشروط التالية : أن يكون المرشح مرتبا في درجة وزير مفوض أو مستشار الشؤون الخارجية أو في احدى الدرجات المماثلة و أن يكون حاصلًا حاصلًا، على الأقل، على الإجازة أو ما يعادلها، مع قضاء عشر سنوات في أسلاك الوظيفة العمومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد