صور/ كوريا الجنوبية تحول ملعب كرة قدم إلى قاعة امتحانات بسبب كورونا !

زنقة 20 | وكالات

شهدت العديد من الملاعب حول العالم العديد من التعديلات على مدار الفترات الماضية، حتى تكون مناسبة لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، غير أن كوريا الجنوبية لجأت إلى خيار جديد من نوعه، بعدما قامت بتحويل أحد ملاعبها إلى قاعة امتحانات.

وذكر موقع “korea herald” الكوري الجنوبي أن سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، لجأت لاستخدام ملعب “أنسان وا” الذي يقع جنوب المدينة، لإجراء امتحانات المتقدمين للوظائف في شركة تجارية تديرها المدينة ذاتها.

وبحسب الموقع فإن المدينة قامت بوضع المتقدمين للوظائف داخل الملعب على أن تكون بينهم مسافة مناسبة لإجراء الامتحان خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية، السبت، إلى 10156 حالة، بعد تسجيل 94 إصابة جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 177 حالة، بزيادة قدرها 3 حالات.

الحكومة الكورية الجنوبية أعلنت أنها ستمدد حملة التباعد الاجتماعي التي كان من المقرر أن تنتهي يوم الإثنين، لمدة أسبوعين، في محاولة للحد من معدل الإصابة بفيروس كورونا لنحو 50 حالة يوميا.

وتوقف النشاط الرياضي في كوريا الجنوبية منذ مارس/آذار الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا، ولم يتم الإعلان عن موعد جديد لاستئنافه حتى الآن.

الملاعب الكورية لم تكن الأولى التي يتم استخدامها لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أقدمت العديد من الأندية على تقديم منشآتها الخاصة وفتحها أمام المؤسسات والخدمات الطبية في مختلف البلدان حول العالم، وخاصة في أوروبا، في ظل معاناة “القارة العجوز” من الفيروس، الذي حولها إلى بؤرة رئيسية له.

نادي مانشستر سيتي قرر تخصيص ملعبه “الاتحاد” وكافة مرافقه للخدمة العامة خلال فترة جائحة كورونا، وفتح غرف المؤتمرات الصحفية للاستخدام من جانب الأطباء والممرضين.

كما حول نادي ريال مدريد الإسباني ملعبه “سانتياجو برنابيو” إلى مركز لتخزين وتوزيع مؤقت للمعدات الصحية الاستراتيجية، في إطار إسهاماته لمواجهة الفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد