صور/إيطاليون ينزعون عِلم الإتحاد الأوربي ويرفعون مكانه علم الصين عرفاناً لوقوفها بجانبهم

زنقة 20. وكالات

أقدم مواطنون إيطاليون على نزع علم الاتحاد الأوربي من بعض الواجهات بعدد من المواقع بالمدن الايطالية.

ورفع هؤلاء مكانٌ العلم الذي يرمز للوحدة الأوربية، عِلم الصين الشعبية عرفاناً لوقوفها بجانبهم في أزمة فيروس كورونا، بعدما تنكرت لهم بقية بلدان الاتحاد الأوربي وبعثت الصين خبراء و مساعدات لروما.

وأظهرت أزمة فيروس كورونا المستجد، التي انتشرت بشكل كبير في دول القارة الأوروبية، ضعفاً في مبدأ “التضامن” الذي يشكل أساس الاتحاد الأوروبي، كما أظهرت مؤسسات الاتحاد عدم فعالية، في حل هذه الأزمة الخطيرة، مرجحة المنافع القومية على مصالح الاتحاد، وفق ما جاء في تقرير لوكالة الأناضول للأنباء.

وكانت إيطاليا التي تعد أكثر دولة تضررت من وباء كورونا، إحدى أعضاء الاتحاد الأوروبي الذين عبروا عن انزعاجهم وعدم رضاهم بسبب عدم التضامن معها.

ووفق آخر إحصائية، صباح الاثنين، سُجل 343394 إصابة بكورونا حول العالم وبلغ عدد الوفيات منها 14773 في أرجاء العالم، فيما تصدرت إيطاليا باقي البلدان في عدد الوفيات مسجلة 5476 حالة.

ومع تدهور الوضع في البلاد طلبت الحكومة الإيطالية المساعدة من الدول الأعضاء في الاتحاد، كما دعت المفوضية الأوروبية الدول الأعضاء لمساعدة إيطاليا.

وأعلنت فرنسا وألمانيا في البداية فرض قيود على صادرات المستلزمات الطبية كما لم تستجب الدول الأخرى لطلب المساعدة.

وكانت أول استجابة لطلبات السلطات الإيطالية، قادمة من الصين التي تبعد عنها آلاف الكيلومترات.

وأعلنت الصين أنه يمكن أن تبيع إيطاليا مليوني قناع طبي (كمامة)، وألف جهاز لتهوية الرئة و20 ألف لباس واقي.

وعقب ذلك بفترة قصيرة أرسلت الصين إلى إيطاليا في 12 مارس طاقم من الخبراء المتطوعين إضافة إلى أطنان من المستلزمات الطبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد