السفارة الأمريكية تطلب من رعاياها في المغرب دفع 1485 دولار لإجلائهم بسبب كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

نظمت الخارجية الأميركية طوال الايام الماضية ، رحلات لإجلاء رعاياها من مطار مراكش ، حيث كانوا عالقين إثر وقف المغرب الرحلات الدولية كافة للتصدي لتفشي وباء كورونا، بحسب ما أفادت السفارة في الرباط، لكنها ذكرت في تغريدة لها على تويتر أن على الرعايا تحمّل ثمن التذكرة، البالغ 1485 دولار.

وأثارت التغريدة استهجان وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قارنوا بين الإجراءات التي اتخذتها الدول العربية ومنها المغرب لإجلاء رعاياها وتلك التي اتخذتها بعض الدول الغربية.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن سائحة أميركية كانت عالقة في المغرب قولها إنها أمضت يومين خارج قنصلية الولايات المتحدة في الدار البيضاء على أمل أن يساعدها أحد في العودة إلى بلادها أو تقديم المشورة بشأن ما يجب فعله.

وقالت إليزابيث إيدن (38 سنة) حامل في ستة أسابيع، إنها اتصلت بأرقام هواتف الطوارئ التابعة لسفارة الولايات المتحدة عبر الإنترنت وأرسلت بريداً إلكترونياً إلى وزارة الخارجية، لكنها لم تلقَ أي رد، مضيفةً أن المال الذي كان بحوزتها بدأ ينفد وأنها ترغب في الذهاب إلى أي مكان، حتى لو لم يكن منزلها ، وتابعت “إنه أمر محبط للغاية عدم سماع أي شيء من حكومتك، أشعر أنني متروكة بالكامل”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد