انهيار مصحة قيد البناء في مراكش يكشف عن فضائح التعمير و جمعية حقوقية تطالب بفتح تحقيق !

زنقة  20 | محمد المفرك

قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، أن انهيار مصحة قيد البناء، مساء الجمعة “ادى الى وفاة مواطنين عاملين بالورش فور تهاوي أجزاء مهمة منه. ولازالت فرق الإنقاذ تباشر عملها معززة بفرقة خاصة قادمة من الرباط لانقاذ محاصرين تحت الأنقاض في جوف قبو العمارة ، نظرا لان العمارة تتوفر على طابقين تحت ارضي مما عقد عملية الانقاذ”.

الجمعية المذكورة قالت في بلاغ ” ان المرضى نزلاء المصحة عاشو وضعا صعبا جراء الحادث، علما ان هناك طابقين بالمصحة مخصصين لمعالجة المرضى المصابين بفيروس كوفيد 19″.

وطالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش “كل السلطات المختصة كل حسب مسؤولياتها واختصاصاتها، بفتح تحقيق شفاف حول مدى احترام الضوابط المعمارية والهندسية والتقنية والمخبرية وصلاحية وجودة مواد البناء وغير ذلك ، لتحديد اسباب انهيار العمارة وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية طبقا لما يفرضه القانون كما ناشدت الجهات المعنية بمباشرة مراقبة العمارة او التوسيع الاول الذي عرفته المصحة والتأكد من مذى احترامه لكل الضوابط والمعايير المعمول بها ليس فقط في مجال البناء بل وحتى في مجال الاستعمال كمرفق صحي يتطلب معايير ومواصفات جد دقيقة وجب توفرها قبل اي ترخيص”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد