الكيف يستنزف الفرشة المائية بكتامة و فعاليات تطالب بالتحقيق !

زنقة 20 . الحسيمة

أصدر شباب دوار أسمار بجماعة كتامة اقليم الحسيمة ، بيانا استنكاريا حول استنزاف الثروة المائية بفعل نبتة خردالة المنتجة لمخدر الكيف الذي تشتهر به المنطقة وطنيا و عالميا.

و قال بيان أهل المنطقة ، أن زرعة ما وصفوه بعاهة خردالة ينتج عنه ٱثار وخيمة من استنزاف للفرشة المائية وسوء استعمال للتيار الكهربائي الذي أصبح ينقطع لمرات عديدة في اليوم، بسبب الضغط المتزايد على المحول الكهربائي.

و ذكروا أنه، بعد نداءاتهم المتواصلة لوقف هذا التصرف الطائش، والاستهتار بأرواح الأطفال الصغار في الوادي حيث أصبحت خيوط الكهربائي كخيوط العنكبوت منتشرة هنا وهناك ، وجدوا ٱذانا صاغيا واتفقوا على جمع مضخات المياه خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

و اشاروا الى ان احد النافذين في المنطقة أبى الا أن يسحب مضخته، وقام بسب وشتم نساء الدوار بكلام فاحش ، و قام برش ابناء الدوار ب (claimongine)، الشيء الذي نتج عنه إغماء لدى بعض شباب ونساء الدوار.

وفي نفس اليوم اتجهت الساكنة لدى قائد قيادة إكاون والدرك الملكي قصد وضع شكاية بهذا الشخص، فوعدوهم باعتقاله ، الا انه تم اطلاق سراحه بعد استنطاقه على حد قول البيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد