مراكش تتراجع في قائمة أفضل الوجهات السياحية لعام 2020 !

زنقة 20 | متابعة

أدرجت دولتان عربيتان في قائمة الموقع السياحي الشهير “تريب أدفايزور” لأفضل 25 مدينة سياحية لعام 2020.

ومازالت العاصمة البريطانية لندن تتربع على المركز الأول في القائمة منذ العام الماضي، بينما تراجعت مدينة نيويورك من الترتيب الـ13 إلى المركز الأخير.

وعن مدينة لندن، فقد كتب الموقع عنها أنها تشتهر بمتاحفها وناطحات سحابها وجسورها وقصورها منها قصر باكنغهام والذي تقدر زيارته بـ24 جنيه استرليني، ومن المميز أيضا أنك تقدر أن تخطو على خط غرينتش ذي الدرجة صفر، من حيث يبدأ حساب التوقيت العالمي.

وبالنسبة للسياحة العربية، فتراجعت إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة، من المركز العاشر إلى الـ12، ومدينة مراكش المغربية، من المركز التاسع إلى الـ21.

وتحتفظ العاصمة الفرنسية باريس بالمركز الثاني منذ العام الماضي، والتي تشتهر بمتحف اللوفر الضخم وقصر فرساي مقر الحكم الملكي وقوس النصر وبرج إيفل، أما جزيرة كريت اليونانية، فخطفت المركز الثالث من روما، والتي تراجعت إلى المركز الخامس.

وحصلت مدينة مراكش المغربية على المرتبة الـ21 في القائمة السنوية، بأزقتها التاريخية وسوقها وساحة جامع الفنا ومسجد الكتيبة الواقع بقلب المدينة ومدرسة بن يوسف وضريح السعديين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد