سكوب. شباط يوزع غنيمة الإستوزار على مالين الشكارة بينهم ولد ‘ولد الرشيد’ و ولد ‘بوستة’ و’الدويري’ و ‘قيوح’

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصادر خاصة أن ‘حميد شباط’ أمين عام حزب ‘الاستقلال’ حسم في اللائحة النهائية للاستوزار في حكومة ‘بنكيران’ التي قرر المشاركة فيها.

و حسب مصادرنا الخاصة فان عدد الأسماء التي حسم في أمرها للاستوزار يتراوح بين 6 و 8 أسماء.

و يتسيد لائحة الاستوزار، أبناء المليارديرات بحزب الميزان و كبار القيادات السابقة، أبرزهم ‘محمد ولد الرشيد’ المستشار البرلماني، وابن الملياردير ‘ولد الرشيد’ رئيس بلدية العيون، اضافة الى ‘خليل بوستة’ نجل ‘امحمد بوستة’ الأمين العام السابق، والذي استنجد به ‘شباط’ للتوسط لدى ‘بنكيران’ لعقد الصلح بينهما، فضلاً عن ‘عادل الدويري’ نجل ‘محمد الدويري’ القيادي السابق بحزب الميزان، و الملياردير ‘عبد الصمد قيوح’.

وعمد ‘شباط’ لارضاء الجناح النقابي بوضع اسم ‘عبد السلام اللبار’ للاستوزار، فيما علم موقع Rue20.com أن شباط أقصى ‘خديجة الزومي’ من لائحة الاستوزار عقب مواقفها خلال المؤتمر الأخير.

اضافة الى هؤلاء، تتواجد ‘سميرة قريش’ زوجة ‘هاني الفاسي الفهري’ صهر عباس الفاسي، والتي تم افتراحها لخلق توازن بين مكونات الحزب و قياداته الحالية والسابقة.

و تضيف مصادرنا، أن شباط يرفض ترشيح ‘نور الدين مضيان’ المقرب من ‘الأصالة والمعاصرة’، حيث أصبح ‘عبد الواحد الأنصاري’ للترشح لرئاسة مجلس النواب، باسم حزب الاستقلال.

و امتنع شباط من تزكية ‘مضيان’ ابن مدينة الحسيمة لتولي رئاسة مجلس النواب، لسد الطريق على احتكار أبناء منطقة الريف على رئاسة البرلمان، في اشارة الى ترأس ‘حكيم بنشماش’ لمجلس المستشارين.

و حسب مصدرنا الموثوق فان كل من ‘المكاوي’، ‘بنحمزة’ و ‘الكيحل’ أصبحوا خارج اللائحة، معتبراً اياهم ‘بلا وزن’ سياسي و نفوذ مالي وعائلي داخل الحزب.

https://youtu.be/dHcsirvnfks

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد