زنقة 20 ا الرباط
دعا رئيس الحكومة، مربي الماشية “الكسابة” إلى النزول للأسواق و عرض مواشيهم استعدادا لعيد الأضحى.
و أكد رئيس الحكومة ، خلال تعقيبه على تدخلات المستشارين البرلمانيين حول حصيلة العمل الحكومي برسم الولاية 2021-2026 ، اليوم الأربعاء 22 أبريل 2026، أن الكسابة ماعندهوم ما يتسناو و الدعم سالا.
و خاطب رئيس الحكومة، مربي الماشية بالقول : ” ماشي معقول القطيع الوطني يوصل 40 مليون رأس و باقين مخلين عندكم الماشية و الاثمنة فهاد المستوى”.
و أضاف أخنوش في رسالته المباشرة للكسابة : ” المواطن اليوم بغا أثمنة معقولة وخصكم تقوموا بواجبكم لان هاد 13 مليار درهم لي تعطات ليكم ومتخليوش هادشي للشناقة ، عندكم مسؤولية أمام صاحب الجلالة و أمام الوطن و الحكومة باش يوصل اللحم للمواطن بثمن منخفض”.
و شدد رئيس الحكومة على أن المواطنين سيحتفلون بعيد الاضحى في ظروف جيدة و الاثمنة سوف تنخفض ، حيث قال : ” لي بغا يتعطل غير يتعطل و الاثمنة غادي طيح لأن العرض وفير و أنا عارف لأنني كنت وزيرا للفلاحة 15 سنة”.