باريس سان جرمان بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الثالثة توالياً

0

زنقة 20 . الأناضول

توّج نادي باريس سان جيرمان، اليوم السبت، بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه.

وتغلب باريس سان جيرمان على مضيفه سانت إيتيان بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين للمسابقة.

وسجل هدفي سان جيرمان، الفرنسي بليس ماتويدي، والأرجنتيني أزيكوييل لافيتزي في الدقيقتين 17 و25، بينما أحرز هدف سانت إيتيان الوحيد، أنتوني مونيير في الدقيقة 40.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 80 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد سانت إيتيان عند 66 نقطة في المركز الخامس.

وجاء تتويج باريس سان جيرمان باللقب بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين ليون صاحب الوصافة إلى ثماني نقاط، ويتبقى على نهاية الموسم الحالي جولة واحدة فقط، مما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

وبذلك، حقق باريس سان جيرمان ثالث ألقابه في الموسم الحالي بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الفرنسي، ثم كأس الرابطة، وأخيرا الدوري.

وسيكون بإمكان باريس سان جيرمان أن يصبح أول ناد فرنسي ينتزع أربع ألقاب في موسم واحد، في حالة فوزه على أوكسير في نهائي كأس فرنسا نهاية الشهر الحالي.

وفي تصريح تلفزيوني، قال ناصر الخليفي، رئيس النادي “حققنا إنجازا كبيرا بعد شهور من الضغط والإجهاد، ونجحنا في انتزاع لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، وهو أمر يعود إلى جهود اللاعبين والمدرب طوال الموسم، وسنحاول الفوز بلقب كأس فرنسا نهاية الشهر الجاري”.

وأضاف “الكل شكك في قدرات وإمكانيات سان جيرمان مع بداية الموسم، وأعترف أن بدايتنا كانت بطيئة، ولكن المدرب (الفرنسي) لوران بلان نجح في إعادة الفريق على الطريق الصحيح، وكان هدفنا واضحا من البداية، وهو التتويج بالبطولات”.

ومضى بالقول “سنحاول التركيز في الموسم المقبل على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو حلم يراود الجميع”.

وفي تصريح تلفزيوني أيضا، قال المدافع البرازيلي بالفريق ديفيد لويز “لم يكن من السهل الفوز بلقب الدوري، لقد مررنا بفترات صعبة، وعملنا بكل جدية، وأهدي اللقب للجماهير”.

فيما قال مهاجم الفريق بليس ماتويدي “نحن نشعر بالسعادة، لأننا حققنا إنجازا تاريخيا بالنسبة لنا”.

وهبط نادي إيفيان تونون جايار إلى دوري الدرجة الثانية، ليحلق بناديي ميتز ولانس.

وخسر إيفيان تونون جايار من ضيفه سانت إيتيان بهدف مقابل هدفين، ليتجمد رصيد الأول عند 37 نقطة في المركز الثامن عشر، بينما ارتفع رصيد الأخير إلى 66 نقطة في المركز الخامس.

ووفقا للوائح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فإنه يهبط إلى دوري الدرجة الثانية آخر ثلاثة أندية في ترتيب جدول الدوري.

وجاء هبوط إيفيان تونون جايار بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين صاحب منطقة الأمان نادي تولوز إلى خمس نقاط، ويتبقى على نهاية الموسم جولة واحدة فقط، مما يعني استحالة لحاق إيفيان تونون جايار بتولوز.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز مارسيليا على ليل برباعية نظيفة، وستاد ريمس على رين بهدف نظيف، وموناكو على ميتز بهدفين دون رد، ونيس على لانس بهدفين لهدف.

بينما تعادل باستيا مع كان بهدف لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها، تعادل نانت مع لوريان، وكذلك ليون مع بوردو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد