أمن مطار الدار البيضاء يفكك شبكة دولية تنشط في مجال الهجرة السرية

0

زنقة 20 . ماب

تمكنت عناصر مصلحة الشرطة القضائية، ليلة الخميس – الجمعة بالنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، من تفكيك شبكة دولية تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية باستعمالها لوثائق سفر مزورة.

وأوضح عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، رئيس المنطقة الأمنية لمطار الدار البيضاء، أن عملية إيقاف المتورطين الخمس في هذه النازلة تأتي على خلفية محاولة تسهيل مأمورية سفر إحداهم بجواز سفر فرنسي مزور وذلك نحو مطار شارل لوروا.

وعقب إيقاف المعنيين بالأمر، المنتمين أساسا لدولة الكونغو وتحمل إحداهم جنسية فرنسية، فقد تم حجز سيارة للكراء كانت بحوزتهم، والتي عثر بداخلها أثناء عملية التفتيش على خاتمين مطاطيين مزورين منسوبين لشرطة الحدود بمطار محمد الخامس الدولي.

تهجير مواطنة إفريقية أخرى نحو باريس

كما ضبط بحوزة الرأس المدبر في هذه العملية، لدى إيقافه في حالة تلبس، مبالغ مالية مهمة يصل قدرها إلى 7670 درهم بالعملة المغربية و4225 بالعملة الاوربية الموحدة (اليورو).

وبأمر من النيابة العامة لدى الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، يضيف السيبة، فقد تمت إحالة اطراف المعنية (ثلاث رجال وامرأتان تتراوح أعمارهم ما بين 30 و44 سنة)، على أنظار المصالح الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لاستكمال البحث في حيثيات وملابسات هذه القضية، التي كانت مسبوقة بعملية مماثلة في 8 مايو الجاري تخص تهجير مواطنة إفريقية أخرى نحو باريس.

مكافحة واجتفاف ينابيع الجرائم

وأكد المسؤول الأمني أن هذه العملية جاءت لتكلل الجهود التي تبذلها مختلف مكونات الأجهزة الأمنية من أجل مكافحة واجتفاف ينابيع الجرائم وخاصة منها الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وأشار إلى أن الموقوفين، الذين يقيم أحدهم بالمغرب بطريقة غير شرعية منذ سنة 2012، تم تذكيرهم عند ايقافهم بكافة الضمانات التي تخولها لهم المسطرة القانونية، كما تم إخبار المصالح الدبلوماسية لدولهم عن طريق المديرية العامة للأمن الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد