البحرية الاسبانية تُوقف قارباً قادماً من طنجة على متنه 107 أفريقياً

0

زنقة 20 . وكالات

أعلنت السلطات الإسبانية، الخميس، توقيف 107 مهاجرين غير شرعيين ينحدرون من دول أفريقية، في مياه مضيق جبل طارق، خلال محاولتهم الوصول إلى أراضيها، في وقت أحبطت فيه البحرية المغربية محاولة عبور 9 مهاجرين إلى إسبانيا.

ونجحت فرق الإنقاذ التابعة للبحرية الإسبانية في إنقاذ 51 مهاجراً غير شرعي، كانوا على متن قارب مطاطي بالقرب من سواحل مدينة سبتة، كما أوقفت قرب ساحل محافظة مالقة، قاربين كانا على متن أحدهما 21 شخصاً والآخر 24 شخصاً، وجرى توقيف الرابع الذي كان على متنه 11 شخصاً على مشارف ساحل محافظة مدينة طريفة.

وبيّنت المصادر أنّه لم يتم تحديد جنسيات المهاجرين الذين انطلقوا من سواحل شمال المغرب، لافتة إلى أنه تم نقلهم إلى مراكز الإيواء الخاصة بالمهاجرين غير الشرعيين في الأراضي الإسبانية.

وتعد هذه المحاولات عبر مضيق جبل طارق، الأكبر من نوعها منذ آب/أغسطس من العام المنصرم، الذي سجل أكبر تدفق للمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين، في محاولات للوصول إلى الأراضي الإسبانية بشكل جماعي على متن عشرات القوارب المطاطية.

واعترضت البحرية المغربية الخميس، قاربًا مطاطيا على متنه 9 مهاجرين غير شرعيين، أثناء محاولتهم العبور إلى الأراضي الإسبانية، انطلاقاً من السواحل الغربية لمدينة طنجة.

وأوضحت المصادر أنّ المهاجرين غير الشرعيين، انطلقوا من ساحل “كاب سبارطيل” الذي يعد من أخطر المناطق البحرية في مضيق جبل طارق، نظراً إلى كونه نقطة التقاء بين مياه البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد