التجمعيون يختارون ‘أخنوش’ زعيماً لهم و ‘بنكيران’ يتأهب لمشاورات إلتحاق ‘الحمامة’ و’الحصان’ لتحالفه الحكومي

زنقة 20. الرباط

تم انتخاب عزيز أخنوش بالأغلبية رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار وذلك خلال المؤتمر الاستثنائي الذي عقده الحزب اليوم السبت بمدينة بوزنيقة.

وجاء انتخاب اخنوش بعد حصوله على 1707 صوتا مقابل 98 صوتا لمنافسه السيد رشيد ساسي.

ويخلف أخنوش في هذا المنصب الرئيس السابق للحزب صلاح الدين مزوار الذي قدم استقالته على خلفية النتائج التي حققها الحزب في الانتخابات التشريعية الاخيرة.

من جهة أخرى، ينتظر ‘عبد الاله بنكيران’ بفارغ الصبر تدشين أول لقاء تشاوري مع حزب ‘الحمامة’ بزعامة ‘أخنوش’ الذي يبدو أنه لن يتخلى عن التحالف البرلماني مع حزب ‘الحصان’ الاتحاد الدستوري.

ويرى متتبعون أن الأحزاب الثلاثة ‘الحمامة’، ‘الحصان’ و ‘السنبلة’ ستشكل عامل ارهاق للمشورات التي يقودها ‘بنكيران’ بالشروط التي ستفرضها بعدما ضمن قبل أيام تحالف ‘الاستقلال’ دون أية شروط أو مقدمات.

و ينتظر أن يكون قبول الأحزاب الثلاثة في التحالف الحكومي المقبل بتنازلات كبيرة من حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي سيضطر لذلك لتشكيل الحكومة في أقرب الأوقات تفادياً لأي حسابات قد تشل عمل المؤسسات و تكلفه غالياً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد