شاب من أصل مغربي يصبح أصغر زعيم سياسي في هولندا

0

زنقة 20 . ماب

انتخب شاب هولندي من أصل مغربي على رأس حزب الخضر في هولندا.ويتعلق الأمر بجيسي كلافر (29 سنة) الذي خلف برام فان أوييك (60 سنة)، ليصبح بذلك أصغر زعيم سياسي يتم انتخابه في هولندا.
وولد جيسي كلافر من أب مغربي وأم إندونيسية يوم فاتح ماي 1986 بروزندال جنوب هولندا. ونشأ بعيدا عن أبيه في سكن اجتماعي بمنطقة ويستراند، وتابع دراسته المهنية قبل أن ينتخب نائبا برلمانيا سنة 2010.
وسطع نجم هذا الشاب الهولندي-المغربي سنة 2014 بالخصوص من خلال انتقاده لممارسات بنك “إي بي إن أمرو” واستدعائه للاقتصادي توماس بيكيتي للبرلمان.
وباختياره لجيسي كلافر، يطمح الحزب اليساري إلى دخول مرحلة جديدة سيحاول خلالها استعادة جزء من كتلته الناخبة التي استقطبتها في السنوات الأخيرة أحزاب من اليسار واليمين.
ومني حزب الخضر الهولندي (معارضة) بهزيمة كبيرة خلال الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها، والتي جرت يوم 12 شتنبر 2012. ولم يحصل سوى على 2,3 في المائة من الأصوات و4 مقاعد من أصل 150 التي تتألف منها الجمعية الوطنية، في حين كان قد حصل على 6,6 في المائة من الأصوات و10 مقاعد خلال انتخابات سنة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد