زنقة 20 | متابعة
تفاجأ عدد من المواطنين، صباح اليوم الإثنين، بإغلاق قسم المستعجلات بمستشفى لالة عيشة بمدينة تمارة، دون سابق إنذار، ما خلّف موجة من الغضب والاستياء في صفوف المرضى وذويهم.
وأفاد شهود عيان أن العديد من الحالات المستعجلة تم رفض استقبالها، ما اضطر بعض المواطنين إلى التوجه نحو مستشفيات بعيدة، في وقت تُطرح فيه تساؤلات كثيرة حول أسباب هذا الإغلاق المفاجئ، ومدى قانونيته، خاصة في ظل تزايد الضغط على الخدمات الصحية بالمنطقة.
وقد عبّر سكان أحياء السلكتة وغيرها من أحياء المدينة عن غضبهم من هذا الوضع غير المقبول، مؤكدين أن ما جرى يرقى إلى “حرمان من الحق في العلاج”، ويكشف عن اختلالات عميقة في تدبير المرافق الصحية العمومية.