زعيم ‘المعقول’ يترأس مهرجاناً خطابياً دعماً لمرشح عزل من منصبه بتهمة الفساد الإداري بجماعة مرتيل

زنقة 20 | متابعة

من المنتظر أن يترأس الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية “نبيل بنعبد الله” مساء اليوم الإثنين بمدينة مرتيل مهرجاناً خطابياً دعماً لمرشح الحزب بالمدينة “علي امنيول” الذي سبق و أن قضت المحكمة الادارية بالرباط ببطلان انتخابه رئيساً لبلدية مرتيل في الانتخابات الجماعية التي أجريت بمدينة مرتيل يوم 4 شتنبر 2015 ،بعد طعون قدمها كل من وكلاء لوائح حزب الاتحاد الاشتراكي وحزب الاصالة والمعاصرة في حقه.

حزب “المعقول”  وفي بلاغ رسمي له كان قد هاجم قرار بطلان مرشحه “أمنيول” حيث وصفه بـ”القرار الجائر” معلنين رفضهم له، معتبراً أن مبررات هذا القرار “واهية و تتناقض مع المقتضيات القانونية ذات الصلة”.

“أمنيول” كان قد عُزل من مهامه رئيسا لجماعة مرتيل ، ونجح في الحصول على تزكية التقدم والاشتراكية للترشح باسمه في الجماعة نفسها في الإنتخابات الجماعية و الجهوية الأخيرة بعد ما لم يظفر بتزكية حزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب مرسوم عزله من مهامه الذي وقعه رئيس الحكومة، فإن أمنيول قد ارتكب خلال توليه مهام رئيس جماعته، خروقات كثيرة أبرزها، “عدم احترام القواعد التنظيمية المتعلقة بالصفقات العمومية و منح شهادات إدارية بمثابة الإذن بالتحفيظ دون احترام المقتضيات القانونية الجاري بها العمل و الإشهاد على صحة إمضاء عقود بيع وتنازلات عرفية لعقارات تابعة إلى آراضي الجماعات السلالية و منح رخص البناء دون احترام القوانين والأنظمة الجاري بها العمل في مجال التعمير”.

قد يعجبك ايضا
  1. elmous يقول

    ها المعقول كلام الصغار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد