كندا تقترح محمد السادس لتشكيل حكومة دولية في فلسطين

0

زنقة 20 . الرباط

يضعُ مجموعة من الخبراء الدوليين بقيادة الدبلوماسي الكندي السابق مايكل بيل دوغال، اللمسات الأخير على كتاب يتضمن مقترحات خطة سلام في القدس الشرقية بفلسطين.

ويهدف عمل المجموعة الكندية، الذي تشرف عليه “جامعة وندسور” الجامعة الكندية في ولاية أونتاريو، إلى وضع خطة سلام شاملة تؤدي، إذا قبلت من قبل الفلسطينيين والإسرائيليين، وإذا ما تم اعتمدها من قبل مجلس الأمن الدولي، إلى ابتكار حلول مستدامة لتقاسم مدينة القدس، لفرض التعايش السلمي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في فلسطين المحتلة.

ووفقا لما أوردته صحيفة “ستار” الكندية، تقترح المجموعة مبادرة تحت اسم “مدينة القدس القديمة”، من أهم بنودها تشكيل حكومة دولية مؤقتة لإدارة البلدة القديمة في القدس الشرقية، تتكون من الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي، والعاهلين السعودي والأردني، بالإضافة إلى ممثلي إسرائيل وفلسطين.

وأضافت الصحيفة، أن هذه السلطة الدولية التي سوف تغطي كامل القدس الشرقية الاختصاص، تتضمن كذلك توظيف أجانب من الشرطة ويضمن دون تغيير، الوضع الراهن للمواقع الدينية للمسلمين وللمسيحيين واليهود في البلدة القديمة، بضمانات دولية.

وأشارت إلى أنه قد تم تمويل ‘ مبادرة مدينة القدس القديمة من خلال وزارة الشؤون الخارجية الكندية والوكالة الكندية للتنمية الدولية (سيدا)، ومؤسسة أبحاث باسم “الدولية مركز بحوث التنمية – IDRC ‘ ومركز للإبداع الحكم الدولي – CIGI و’ كلية وودرو ويلسون للجامعة الدولية والشؤون العامة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد