بنكيران:لا تراجع و التشغيل من أولوياتي في الحكومة المقبلة و الملك ما تيبغيش لي كيجبد المستشارين ديالو

زنقة 20 | الرباط

يبدو أن رئيس الحكومة الحالي و الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” عازم على البقاء في الحكومة المقبلة حيث أكد أنه لن يتراجع عن ” المنطق الذي دبر به المرحلة الحالية من عمر الحكومة ، مضيفاً بالقول “سأبقى بنفس المنطق، وإن أراد الناس مني الاستمرار في نفس الإتجاه فأنا لن أتراجع”.

و أشار بنكيران،الذي كان يتحدث في لقاء تواصلي بالدار البيضاء، اليوم السبت، أن ” المرحلة التي مرت منها رئاستي للحكومة كانت مرحلة صعبة جدا، حين أتذكرها أتساءل كيف استطعت اجتيازها” مضيفاً بالقول “في بداية رئاستي للحكومة، كنت دائما أُسأل عن أولوياتي، فكنت أقول إننا في المغرب لدينا ثلاث إشكاليات وهي التوازنات الماكرو اقتصادية، لأننا كنا نسير نحو الاختناق، كنا نقترض من أجل أداء رواتب الموظفين، والأمر الثاني هو الاستثمار، والأمر الثالث هو إعادة التوازن للمجتمع برعاية الفئات الهشة”.

من جهة أخرى قال بنكيران أن ملف التشغيل سيكون على رأس أولوياته في المرحلة المقبلة، ” خصوصا وأنه ملف حيوي وحساس”،يضيف ذات المتحدث قبل أن يستطرد بالقول إن “التشغيل سيكون على رأس أولوياتي في الفترة المقبلة  وهناك مخططا للتشغيل تم وضعه ويجب تنزيله”.

وتعليقاً له على واقعة بيان الديوان الملكي حول تصريحات الأمين العام لحزب التقدم و الإشتراكية ” نبيل بنعبد الله” قال رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” إن علاقته بمستشاري الملك عادية قائمة على الاحترام المتبادل، “وهي علاقة واضحة لا لبس فيها” يضيف بنكيران.

بنكيران قال إن “جلالة الملك لا يحب من يتحدث عن مستشاريه، فهم فريقه في العمل، وعلاقتنا بهم علاقة واضحة، أتصل بهم بعد طلب الإذن من جلاله الملك، وهم يتصلون بنا بتوجيه من جلالة الملك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد