الشينوا ممفاكينش مع طنجة. وفود الصين تتقاطر لتنفيذ مشروع المدينة الصناعية ومجمع سكني ضخم

زنقة 20. طنجة

تفعيلا لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الحكومة المغربية و مجموعة ‘هايطي’الصينية و مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ببيكين يوم 12 ماي 2016، و تبعا للزيارات و الاجتماعات المتبادلة، قام وفد صيني يضم خبراء على مستوى عال بزيارة إلى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، للوقوف على تقدم الاستعدادات لإنشاء مشروع المجمع الصناعي و السكني بمدينة طنجة.

و بعد عقد عدة اجتماعات تقنية مع الأطراف المعنية بهذا المشروع، و القيام بزيارات للمناطق الصناعية بطنجة و للميناء المتوسطي، و بعد معاينة ميدانية لموقع المجمع بمنطقة”عين دالية”؛ استقبل الوفد، صباح اليوم، من طرف رؤساء الفرق السياسية بمجلس الجهة، بحضور باقي الشركاء من قبيل البنك المغربي للتجارة الخارجية.

image

و قد كان الاستقبال مناسبة لاستعراض مراحل تقدم الإعداد للشروع في الإنجاز العملي للمجمع الصناعي و السكني؛ حيث عبر الوفد الصيني عن اطمئنانه و ثقته في المجهود الذي تبذله جميع الأطراف المعنية بهذا المشروع، الذي يعتبر بداية حقيقية لتوطيد العلاقات الإقتصادية بين المملكة المغربية و جمهورية الصين الشعبية، و منطلقا فعالا لجلب الإستثمارات العالمية و تعزيز نمو الإقتصاد المغربي على العموم؛ خصوصا و أن هذا المشروع يعتبر نموذجا جديدا له مضمون تنموي يوازن بين البعد الاقتصادي والبعد الإجتماعي.

image

و قد برهن هذا النموذج في تجارب أخرى في الصين وعبر العالم على نجاحه في تحقيق تنمية سريعة و فعالة. و في الأخير، تم التأكيد على التزام جميع الأطراف المعنية بالمشروع على احترام الآجال المتفق عليها لإنجاز هذا المجمع الصناعي و السكني، الذي تؤكد كل المعطيات و المؤشرات على نجاحه، تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس و فخامة الرئيس شي جين بينغ. طنجة- 9 شتنبر 2016

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد