الرباح يتهم السلطة بتوقيف جميع أشغال مجلسه الحضري بالقنيطرة وتجييش المحتجين أمام البلدية

زنقة 20 | الرباط

أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمدينة القنيطرة بقيادة رئيس المجلس البلدي للمدينة و الذي يشغل في ذات الآن منصب وزير التجهيز و النقل “عزيز الرباح” بلاغاً شديد اللهجة اتهمت فيها السلطات المحلية بما أسمته ” التضييق الكبير على الحزب وعلى المجلس الجماعي الذي يسيره، بعد توقيف جل أشغال المجلس من تزفيت للطرقات وأرصفة الأزقة”.

و اتهم البلاغ أيضاً السلطات التي لم تحددها الكتابة الإقليمية لحزب الـPJD بالتحديد بـ”تجييش مجموعة من الفئات المهنية والسلالية للتظاهر ضد المجلس الجماعي ورفع شعارات ضد حزب العدالة والتنمية” معتبرةً أن “توقيف أشغال المجلس الجماعي الجارية إجراء مخالف للقانون، ولا يدخل ضمن الاتفاق الذي جرى بين الداخلية والأمناء العامين للأحزاب في هذا الشأن، والذي اقتصر على إرجاء إطلاق الجماعات الترابية للمشاريع الجديدة وليس الجارية إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

hichal

واعتبر فرع حزب ريس الحكومة بالقنيطرة أن “هذا التوقيف الذي لا يتحمل فيه المجلس الجماعي أية مسؤولية”،مضيفاً أنه “وعلى ما خلفه ذلك من تراكم لمواد الاشتغال أمام منازلهم وعدم إتمام أشغال قنوات صرف صحي كانت قد انطلقت، وغير ذلك من المخلفات، خصوصا على مشارف عيد الأضحى”.

وأكدت الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية، في ذات البلاغ، على ” أهمية حياد السلطات المحلية في ترسيخ مبادئ الديمقراطية والنزاهة والشفافية في تدبير الاستحقاقات الانتخابية، وضمان كل الظروف التي تحفظ إرادة الشعب التي يعبر عنها من خلال اختياره لمن سيمثله في تسيير شؤونه وتدبير الشأن العام” مستنكرةً ما أسمته ” تحرك بعض الجهات لإفساد العملية الانتخابية للاستحقاقات البرلمانية المقبلة بدعوة عدد من الفاعلين وجمعيات المجتمع المدني إلى عدم مساندة العدالة والتنمية، في مخالفة للتوجيهات الملكية السامية التي حث من خلالها جلالته على ضرورة الحرص على نزاهة وشفافية الاستحقاقات الانتخابية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد