‘شباط’ ينقذ ‘الاستقلال’ من غطرسة ‘الكيحل’ بعد ‘صابونة’ تاريخية أسقطت مخططاته لإفراغ الحزب من قياداته

زنقة20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصادر خاصة أن ‘حميد شباط’ استيقظ أخيراً لينتبه الى ‘الغطرسة’ التي يقود بها ‘عبد القادر الكيحل’ الحزب، بادما نجح في افراغه من أبرز قياداته.

و نثأفادت مصادرنا أن ‘الكيحل’ صُدمٓ بـ’صابونة’ تاريخية من ‘حميد شباط’ الذي انتبه الى تحكمه بالشبيبة وفرضه للوائح الشباب الوطنية قبل اشهر على هواه لتزكيتها للانتخابات دون الاستشارة مع الأمين العام.

و استشاط ‘الكيحل’ غضباً حسب مصادرنا عقب اسقاط ‘شباط’ للأسماء التي وضعت من بينها صهر ‘الكيحل’ وأصدقائه للتحكم فيهم بعد توليهم مقاعد نيابية بالبرلمان وعبرها ابتزاز الأمين العام للحزب.

وأبقى ‘شباط’ على ‘عمر عباسي’ ضمن اللائحة الوطنية بحكم ترأسه للشبيبة فيما شطب على صهر ‘الكيحل’ و أصدقائه، في صفعة مدوية.

و استنفر ‘الكيحل’ أتباعه بشبيبة ‘الاستقلال’ لاجتماع طارئ الجمعة 09 شتنبر بالمقر العام للحزب، فيما تناقل أنصار ‘الكيحل’ عبارة ‘جمعة الغضب’ رداً على ‘الصابونة’ التي تدحرج عليها ‘الكيحل’ في سقطة مدوية.

و تعقد شبيبة ‘الاستقلال’ الجمعة 8 شتنبر اجتماعاً طارئاً للنظر في ‘زحلقة’ الكيحل الذي كان يمني النفس بمقاعد برلمانية للشبيبة التي يتحكم بها، لابتزاز الأمين العام من داخل قبة البرلمان.

و عمل ‘الكيحل’ منذ فترة دعمه لشباط لتولي الأمانة العامة للحزب على وضع الدسائس لكل من غلاب و ياسمينة بادو و احجيرة لابعادهم عن الحزب وهو ما نجح فيه، قبل أن يتفطن له ‘حميد شباط’ الذي كان ضمن مخططات ‘الكيحل’ السرية للاطاحة به، في وقت لاحق .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد