الرباح يُدشن وحدة متخصصة لِصباغة الطائرات بالنواصر

0

زنقة 20 . ماب

جرى أمس الجمعة(8ماي)، تدشين وحدة متخصصة في صباغة الطائرات، بالمنطقة الصناعية للخطوط الملكية المغربية بالنواصر ( الدار البيضاء)، وذلك بغرض توسيع مجال الأنشطة المرتبطة بصناعة الطائرات ،وكذا استقطاب زبناء من داخل وخارج المغرب .

ويتعلق الأمر بوحدة مشتركة يوجد مقرها قرب مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، والتي تمتلك الخطوط الملكية المغربية فيها حصة 50,1 في المائة ، في حين تمتلك المجموعة الفرنسية (إس تي تي إس) الحصة المتبقية .

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد وقعت السنة الماضية مع مجموعة (إس تي تي إس) الرائدة عالميا في مجال صباغة الطائرات، والتي يوجد مقرها ببلانك ( فرنسا)، على بروتوكول اتفاق لإنشاء مقاولة مشتركة يتم بموجبها إحداث وحدة متخصصة في صباغة الطائرات بالمغرب.

وأبرز وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك السيد عزيز الرباح، في كلمة خلال حفل التدشين، الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هذه الوحدة في توسيع مجال الأنشطة المتعلقة بالصناعة المرتبطة بمجال الطيران .

وأضاف أن المغرب، الذي يشهد دينامية في المجال الصناعي ، تمكن من جلب استثمارات هامة في مجال صناعة الطيران، وهو ما جعله نموذجا في هذا المجال على مستوى الإقليمي والقاري .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد