حميد شباط : موريتانيا أكثر ديموقراطية من المغرب

0

زنقة 20 . الرباط

نقلت صحيفة “أقلام حُرة” الموريتانية، أن الأمين العام لحزب الاستقلال “حميد شباط”، يُواصل “افتتانه” بالتجربة الديمقراطية الموريتانية.

ونقلت الصحيفة، أنه وفي تصريح جديد، اعتبر شباط، أن موريتانيا أكثر ديمقراطية من المغرب، منتقدا “عدم تفعيل مقترح حزبه بخصوص تأسيس لجنة مستقلة للانتخابات، وغياب المقاربة التشاركية لدى الحكومة”.

وأضاف شباط أن زعيم المعارضة في موريتانيا ” يأتي في المرتبة الرابعة في البروتوكول بعد رئيس الدولة، والوزير الأول، ورئيس البرلمان، كما أنه، وفق المتحدث ذاته، يجتمع دوريا مع رئيس الدولة كل ثلاثة أشهر، وأسبوعيا مع الحكومة لمراقبة الملفات وتقديم البدائل،.”

وأفاد شباط -الذي كان يتحدث أمام النادي السياسي لطلبة مدرسة الحكامة والاقتصاد مساء أمس- أن اللجنة المستقلة للانتخابات التي طالب بها حزب الاستقلال توجد اليوم بموريتانيا، موضحا أن مهمة اللجنة ليس “الإشراف المباشر على الانتخابات، بل مرااقبة سير هذه العملية، كي لا تتهم المعارضة أو الأغلبية بالتزوير”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد