هل سيتمكن وزير النقل الجديد من تسريع مشروع وصول القطار إلى أكادير؟

زنقة 20 ا الرباط

ملفات حارقة تنتظر وزير النقل واللوجستيك الجديد عبد الصمد قيوح أبرزها تنزيل “مخطط مُديري استراتيجي في أفق 2040″، بهدف واضح هو “تغطية كافة التراب الوطني بالسكك الحديدية”، ومن أهمها في المرحلة الحالية تمديد سكة القطار نحو مدينة أكادير.

ولعل أبرز أكبر تحدي سيواجهه وزير النقل عبد الصمد قيوح هو تسريع تنزيل دراسة الجدوى المعلن عنها بغاية تحديد مسار الخط مع تقدير التكلفة الإجمالية المالية والتقنية التي قد يتطلّبها إنجاز المشروع.

وفي هذا السياق ساءل الفريق التجمعي بمجلس النواب وزارة النقل واللوجستيك عن رؤيتها من أجل تمديد سكة القطار إلى مدينة أكادير.

وأكد النائب البرلماني اسماعيل الزيتوني، أن “تمديد سكة القطار إلى مدينة أكادير يعتبر من المشاريع الاستراتيجية التي تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز البنية التحتية للنقل ببلادنا”.

وأشار الزيتوني، إلى أن “ربط المدينة بشبكة السكك الحديدية الوطنية من شأنه أن يسهم في تحسين حركة النقل بين شمال المغرب ووسطه وجنوبه، ويعزز من التبادل التجاري والسياحي، خاصة وأن أكادير تعد وجهة سياحية وتجارية مهمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد