وفد العمداء الأمريكي يحل بالعيون لتوقيع إتفاقية توأمة ثانية بين بلدية العيون ومدينة أرلينغتون الأمريكية

زنقة20| العيون

علم موقع Rue20 ان الوفد الامريكي الذي يقوده رئيس مؤتمر عمداء المدن الأمريكية، أندرو جينتر، سينتقل بعد الداخلة مباشرة إلى مدينة العيون لتوقيع مذكرة تفاهم حول أتفاقية توأمة ثانية مع مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

ومن المقرر حسب مصدر شديد الإطلاع ، ان يقوم السيد “جيم روس” عمدة أرلينغتون الأمريكية بتوقيع إتفاقية توأمة مع بلدية مدينة العيون عاصمة اقاليم جنوب المملكة، بحضور السيد مولاي حمدي ولد الرشيد وتحت إشراف والي العيون السيد عبد السلام بكرات.

وكانت جماعة العيون قد وقعت في ماي السنة الماضية اتفاقية توأمة مماثلة مع مدينة هوليود الأمريكية، وقعها جوش ليفيي مع عمدة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، وأعضاء عن مجلس مدينة هوليود وهم ليئور كوهين، تريسي كالاري، كيفين بيدرمان صموئيل بوسكيلا، وانتوني فيرا مدير حماية المدينة.

ويشار إلى ان مدينة الداخلة قد شهدت اليوم توقيع مذكرة تفاهم حول إتفاقية توأمة وقع خلالها اندرو جينثر عمدة مدينة كولومبوس _ أوهيو_ بالولايات المتحدة الأمريكية مع بلدية الداخلة بحضور والي الداخلة علي خليل ورئيس البلدية الراغب حرمة الله وعمداء مدن أمريكية.

جدير بالذكر ان وفد من عمداء مدن الولايات المتحدة، حل الثلاثاء بالمغرب، في إطار زيارة خاصة للأطلاع على تجربة المملكة في مجال الحكامة الترابية، إضافة إلى المساهمة في زيادة تعزيز العلاقات بين الرباط وواشنطن في عدد من مجالات التعاون، خاصة في اقاليم الصحراء المغربية حيث جسدت هذه الزيارة باتفاقيات توأمة بين مدن امريكية ومدن بالصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد