بريطانيا تريد حصة في مشاريع مونديال 2030.. وفد يمثل 12 شركة بريطانية يلتقي بوزراء و مدراء المؤسسات المغربية

زنقة 20 | الرباط

بدأ وفد بريطاني مكون من 12 شركة أمس الثلاثاء ، زيارة إلى المغرب لاستكشاف فرص الاستثمار و الحصول على صفقات تتعلق بمونديال 2030 الذي يستضيفه المغرب إلى جانب إسبانيا و البرتغال.

و قالت السفارة البريطانية بالمغرب، أن الزيارة تأتي في لحظة محورية في التنمية التي يشهدها المغرب ، حيث تعمل المملكة على قدم و ساق لبناء ملاعب عالمية وتعزيز شبكات السكك الحديدية والمطارات والأماكن العامة لضمان نجاح كأس العالم لكرة القدم 2030.

و ذكرت أن المملكة المتحدة الرائدة في إنشاء البنية التحتية الرياضية و استضافة الاحداث الكبرى، ستقدم عروضا لعقد شراكات استراتيجية مع الجانب المغربي.

الوفد البريطاني التقى أمس الثلاثاء بمسؤولين في مؤسسات مغربية مثل المكتب الوطني للمطارات، و المكتب الوطني للسكك الحديدية ، و مجلس جهة الدار البيضاء و عمدة المدينة، و المدير العام للمركز الدولي للمعارض بالدار البيضاء.

كما عقد الوفد البريطاني، اجتماعا مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM.

و يرتقب أن يلتقي الوفد البريطاني بفوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس ملف كأس العالم 2030 ، و مسؤولين حكوميين آخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد