العزل يطوق رئيس جماعة بالحوز

زنقة 20 ا الحوز | محمد المفرك

وجهت عمالة إقليم الحوز مراسلة رسمية إلى رئيس جماعة تديلي مسفيوة، تطلب منه تقديم إيضاحات كتابية حول مخالفته لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، تم رصدها بناءً على شكاوى أعضاء من المجلس الجماعي.

المراسلة جاءت تطبيقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، وتضمنت مطالبة بإجابات واضحة حول المخالفات التي رُصدت.

وأإشارت المراسلة إلى عدم إدراج رئاسة المجلس لجميع النقاط المقترحة في جدول الأعمال، مشيرة إلى أنه أثناء انعقاد الدورة الاستثنائية في 18 سبتمبر 2024، تم إدراج 3 نقاط فقط من أصل 8 نقاط اقترحها أعضاء المجلس.

وتطالب المراسلة بتوضيح الأسباب وراء هذا القرار. هذا وتم منح رئيس جماعة تديلي مسفيوة مهلة 10 أيام من تاريخ تسلمه للمراسلة للرد على جميع النقاط المذكورة. وجاء هذا الطلب استنادًا إلى المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14، التي تمنح السلطة طلب توضيحات من رؤساء الجماعات عند وجود شكاوى أو اختلالات في التسيير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد