من هو الرئيس الجديد لمجلس المستشارين ؟

زنقة 20 | علي التومي

إزداد الرئيس الجديد لمجلس المستشارين سيدي محمد ولد الرشيد في 29 من أكتوبر سنة 1978 بالعيون، وتابع دراسته العليا بجامعة محمد الخامس التي حصل بها على الإجازة في القانون العام، ويتقلد حاليا منصب الرئيس المدير العام لهولدينغ إقتصادي متخصص في قطاع الصناعة و الخدمات .

وإنخرط محمد ولد الرسيد المحل الاكبر لمولاي حمدي والرشيد عضو اللجنة التتفيذية لحزب الاستقلال ومنسق الجهات الجنوبية الثلاث بالعمل السياسي ضمن صفوف حزب الاستقلال في سن مبكر حيث تم إنتخابه سنة 2008 عضوا باللجنة المركزية للحزب .

وحظي سيدي محمد ولد الرشيد بثقة منتخبي جهة العيون الساقية الحمراء بإنتخابه مستشارا برلمانيا لثلاث ولايات برلمانية متتالية منذ العام 2009،تولى كذلك في الفترة ذاتها رئاسة لجنة التنمية الإقتصادية بمجلس جهة العيون الساقية الحمراء .

كما إنتخب عضوا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة العيون الساقية الحمراء لولايتين إنتدابيتين مابين 2009 و 2021 عن صنف الصناعة .

وخلال أشغال المؤتمر العام الوطني 16 لحزب الاستقلال سنة 2012 إنتخب عضوا باللجنة التنفيذية للحزب لثلاث ولايات متتالية بالمؤتمرات العامة الثلاث، والتي تحمل من خلالها مهمة المسؤول الوطني عن تنظيمات وهيئات وروابط حزب الاستقلال إلى غاية اليوم .

وفي سنة 2015 جرى إنتخابه نائبا أولا لرئيس مجلس جماعة العيون وهي المهمة التي لازال يشغلها حاليا .

كما يشغل عضوية المجلس الإداري لمجموعة العمران الجنوب، فهو كذلك عضو مؤسس ومسير لعدد من المقاولات المواطنة .

وتولى محمد ولد الرشيد في سنة 2019 رئاسة مؤسسة تعنى بالشؤون الإجتماعية والخيرية والتنمية المستدامة بإقليم العيون.

وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء ويسكن بالعيون عاصمة الاقاليم الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد