صدق أولا تصدق. السلفي المتشدد ‘القباج’ صدق صوحافي وتايشد سنوياً الدعم التكميلي تاهو وتيكفّر الصحافيين العلمانيين

1

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصادر موثوقة أن السلفي المتشدد ‘حماد القباج’ الذي منحه ‘عبد الاله بنكيران’ تزكية الترشح لدخول البرلمان، يحمل بطاقة الصحافة التي منحه إياها ‘مصطفى الخلفي’ و يحصل بشكل سنوي على الدعم التكميلي من المال العام الذي يتجاوز مليار و200مليون سنتيم.

‘القباج’ الذي لا يتوانى عن مهاجمة وسائل الاعلام الوطنية ووصفها بأقدح النعوت في تدويناته وتغريداته، يحمل بطاقة ‘صحافي’ عن منشور لنشر التشدد والترهيب اسمه ‘السبيل’.

موقع Rue20.com اتصل بـ’لحسن الياسميني’ رئيس ‘جمعية الأعمال الاجتماعية لصحفيي الصحافة المكتوبة’ لاطلاع الموقع على لائحة أسماء المستفيدين التي بينها ‘حماد القباج’، فرفض بالمطلق مهدداً بالتوجه للقضاء لمتابعة كل من يكشف عن اللائحة دون استشارة اللجنة.

‘الياسميني’ رفض اشهار اللائحة الكاملة للمستفيدين، ووضعها رهن بقية الجسم الاعلامي للاطلاع على هوية المستفيدين، خاصة وأن هناك أسماء تحصل الى الملايين من المال العام، لا علاقة لها بالصحافة وتمارس وظائف أخرى بدواوين وزارية ووزارات.

مبلغ المليار و200 مليون، تفيد مصارنا الموثوقة أن من بين المستفيدين منها أشخاص لاعلاقة لهم بالصحافة، بينهم قضاة و معلمين و موظفين بدواوين لوزراء حاليين.

صحافيون، أفردوا لموقع Rue20.com أن هناك أشخاص استفادوا من الدعم رغم وضعهم لملفاتهن أسبوع قبل الشروع في توزيع الدعم.

ويلقى الدعم المالي للصحافيين حملة واسعة لتوقيفه وتخصيص أعمال إجتماعية بشكل منظم تضمن كرامة الصحافي، معتبرين الطريقة التي يتم بها حالياً توزيع الدعم بالمهينة للصحافيين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد