‘بلاجي’: ‘الأصالة والمعاصرة’ ليس هُو التَحكم وتحالف ‘العدالة والتنمية’ معه مُمكن لتشكيل الحُكومة’

زنقة 20 . الرباط

كشف “عبد السلام بلاجي” القيادي البارز بحزب “العدالة والتنمية” أن ما يُسمى “التحكم لا يُمثله حزب “الأصالة والمعاصرة”، مُضيفاً أن “قوى التحكم ليست جهة واحدة بل هي مجموع القوى الإدارية والسياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية والإعلامية وغيرها المستفيدة من الأوضاع الراهنة”.

وأضاف “البلاجي” في حوار له مع يومية “العربي الجديد” اللندنية، أن “كل شيء ممكن في السياسة وتحالف “حزب العدالة والتنمية” مع “الأصالة والمعاصرة” مُمكن لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال “البلاجي” على متن حواره : “علّمتنا الممارسة السياسية أن كل شيء ممكن….من باب الواقعية السياسية يجب وضع الأمر على طاولة النقاش الحقيقي واتخاذ القرار في المؤسسات الحزبية المعنية في الوقت المناسب”.

واستدل “بلاجي” بما حدث حينما تحالف حزب “الاستقلال” مع “جبهة الدفاع عن المؤسسات الدستورية FDIC”، بعدما سبق لـ”الاستقلال” أن حاربه خلال تأسيسه و رفض التعامل معه بكونه حزباً ادارياً.

و نفا “البلاجي” أن يكون حزب “العدالة والتنمية” الدي يقود الحكومة قد فشل في تدبير العمل الحكومي، مضيفاً أن “وزراء الحزب أثبتوا أنهم على قدر كبير من النزاهة والشفافية ونظافة اليَد”.

قد يعجبك ايضا
  1. و محمد يقول

    وزراء الحزب أثبتوا أنهم على قدر كبير من النزاهة والشفافية ونظافة اليَد”. السؤال على متل هده الخرجات هل من سبقهم من الوزراء كانوا لصوص .لا سيدي عرف المغرب وزراء انظف واشرف من وزراء العدالة والتنمية .
    البلد له موسسات للمحاسبة ومواعيد للحكم على التدبير .الانتخابات على الابواب قدموا الحصيلة وما تنوون القيام به مستقبلا واتركوا الحكم للشعب .اما عن تحالفكم مع الاصالة والمعاصرة فشيء متوقع وبلا تبريرات .دقتم حلاوة الكراسي ولضمانها عير بعد التحالف مع الشيطان .قبول الاصالة والمعاصرة التحالف معكم فيه انقاد لكم مصيبتكم اما الفوز او زبالة التاريخ لا مكان لكم في المعارضة سوى ادا اردتم (تديروا فيكم الضحك)

  2. Mohamed EL BAKKALI يقول

    لقد سئمنا وجوهكم انصرفوا٫ ما هذه الطرهات تارة البام خط أحمر وتارة أخرى ليموني٫ كلكم سواء٫ لقد استنفدتم المهمة وأخدتم المقابل. لايلدغ الشعب المغربي مرتين.

  3. المهدي بن بركة يقول

    ان حزبكم يمكنه التحالف حتى مع الشيطان اللعين من اجل الوصول الى المناصب والكراسي وهذا هو همكم الوحيد و ليس الاصلاح ومحاربة الفساد ققوموا بتقييم الخمس سنوات التي حكمتم وستعرفون انكم كنتم من اكبر المنافقين والكاذبين والمتملقين والمتأسلمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد