استقالات بحزب ‘العدالة والتنمية’ بتطوان واتهامات لـ’بنكيران’ بالتحكم والاستبداد في توزيع التزكيات

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصادر موثوقة بتطوان، أن “شكيب الشودري” رفقة مستشارين عن حزب “العدالة والتنمية” قدموا استقالاتهم من الحزب بشكل نهائي، عقب ما اعتبروه “استبداد الأمين العام وفرضه لأوامره على حساب الديموقراطية الداخلية.

rddr

وقدم “الشودري” بمعية أخرين استقالاتهم بعدما تأكد لديهم أن الأمانة العامة حسمت مركزياً في تزكية “اد عمار”، ما خلف استياءاً كبيراً وسط أنصار الحزب بالحمامة البيضاء، وهو ما يُندر بسقوط مُدوٍ للحزب.

وكانت لجنة الترشيحات الاقليمية قد حسمت في اسم “عادل بنونة” قبل أن يسقط القرار الاستبدادي والانفرادي لـ”بنكيران” من الرباط، تُضيف المصادر.

و صوت أغلب الأعضاء لـ”عادل بنونة” لترأس اللائحة الانتخابية، بعدما اشتعل لهيب الاتهامات بالتورط في قضايا فساد حول عنق “اد عمار” رئيس بلدية تطوان.

وقال “الشودري” في تدوينة له : “بعد نضالي داخل حزب العدالة والتنمية بتطوان منذ 2010، أعلن اليوم أنني استقلت من الحزب، وذلك لأسباب أحتفط بها لوقتها”.

وأشاد عدد من أعضاء الحزب بـ”الشودري” وقراره الاستقالة في تعليقات على تدوينته، منددين بالأسلوب التحكمي لـ”بنكيران” و القيادة المركزية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد