المغرب يرخص لدواء جديد الأقل سعراً لعلاج السرطان

زنقة 20 | الرباط

حصلت شركة فينوس ريميديز الهندية ، وهي شركة مصنعة لأدوية الأورام، على تراخيص تسويق لعلاجين أساسيين للسرطان في كل من المغرب و الفلبين.

وأفادت الشركة في بيان صحفي ، أن الموافقات تشمل دواء الكاربوبلاتين في المغرب، والذي يعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية أو إيقافه.

سارانش تشودري، رئيس قسم الرعاية الطارئة في فينوس ريميديز، صرح لوسائل الإعلام : “تمثل هذه التراخيص محورًا لاستراتيجيتنا لتوسيع نطاق علاج الأورام لدينا وتلبية الطلب العالمي المتزايد على علاجات السرطان”.

و ذكرت شركة الأدوية الهندية ، أن سوق أدوية الأورام ستبلغ في المغرب 150.8 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2029، مضيفة أن الموافقة على عقار كاربوبلاتين سيعزز حضور الشركة في المغرب و أفريقيا.

ووفق أرقام شبه رسمية، فإن المغرب يسجل 50 ألف حالة سرطان كل عام ، كما أن الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة أكدت في دراسة لها أن السرطانات تعد ثاني أكثر الأمراض المسببة للوفاة في المغرب، بعد أمراض القلب والشرايين بنسبة 13.4 في المائة.

وكانت دراسات قد كشفت أن الأمريكيين يدفعون أعلى أسعار في العالم لأدوية السرطان فيما أقل سعر للأدوية يوجد في الهند.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد