هل تم التخلي عن ربط سلا الجديدة وتمارة بخطوط الترامواي ؟

زنقة 20 ا علي التومي

من المقرر أن يتم الشروع رسميا في دراسة مشروع “باصواي” بالعاصمة الرباط بعد ان تم اختيار تجمع مكاتب دراسات لهذا المشروع الضخم الذي يتكون من 7 مقاطع كانت موضوع دراسات مخصصة “للترامواي”.

ويتعلق الأمر بالشركتين الفرنسية Egis و نظيرتها المغربية Novec حيث تم إختيارهم لإعداد دراسة المشروع الأولية لخطوط الحافلات ذات الخدمة العالية على مستوى الرباط – سلا – تمارة وذلك بالإعتماد على الدراسة المسبقة الخاصة بتمديد خطوط الترامواي على مسافة تقارب 45 كم، وذلك بالإعتماد على الدراسة المسبقة الخاصة بتمديد خطوط الترامواي على مسافة تقارب 45 كم.

وسبق لشركة التنمية المحلية أن أكدت بأنه نظرا للاستحقاقات الهامة التي تميز جدول أعمال الرباط-سلا-تمارة، التي ستستضيف أرقى الأحداث الرياضية في أفق 2030، والتي تندرج في إطار الرؤية الجديدة للنقل الحضري التي تروج لها وزارة الداخلية، المتمثلة في تطوير خطوط حافلات ذات خدمة عالية المستوى، مما يعزز عرض النقل العمومي، تمت التوصية بدراسة سيناريو متعلق بتطوير حافلات ذات خدمة عالية المستوى على مستوى المقاطع التي تمت دراستها سابقا على شكل “الطرام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد