وزير الخارجية الإيطالي: المغرب يضمن الإستقرار في شمال أفريقيا و سأزور المملكة في دجنبر

زنقة 20 | الرباط

التقى وزير الخارجية ناصر بوريطة أمس الاثنين، بنظيره وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني،على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تاجاني و في تصريحات لوسائل الإعلام المغربية، أكد أن المغرب بلد صديق لإيطاليا ، كاشفا عن زيارة رسمية سيقوم بها الى المملكة في دجنبر المقبل بهدف تعزيز الروابط والصداقة بين إيطاليا والمغرب.

و أكد وزير الخارجية الايطالي على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في جميع القطاعات، الاقتصادية و الامنية مكافحة تهريب البشر.

و قال تاجاني : “هدفي هو تعزيز العلاقات الجيدة بيننا وبين المغرب. نحن نعلم أن المغرب بلد قادر على ضمان الاستقرار في شمال إفريقيا. لجلالة الملك دور رئيسي في تحقيق السلام والاستقرار، لذا ندفع بعلاقاتنا نحو الأمام.”

وزير الخارجية الايطالي كشف في تغريدة لاحقة على موقع X أنه بحث خطة ماتي مع بوريطة ، وهي التي أطلقتها إيطاليا مؤخرا لاستثمار مليارات الدولارات في الدول الإفريقية ولمكافحة الهجرة غير النظامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد