‘فدرالية اليسار’ تغازل أحياء العاصمة الفقيرة و تقدم ‘الساسي’ و ‘بلافريج’ مرشحين للإنتخابات

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر مقربة من فدرالية اليسار أن التجمع المكون من أحزاب يسارية ثلاثة هي حزب “الاشتراكي الموحد” و”المؤتمر الوطني الاتحادي”، و”الطليعة الديمقراطي الاشتراكي”،سيقدم كلاً من “عمر بلافريج” القيادي في فيدرالية اليسار و “محمد الساسي” القيادي في حزب اليسار الاشتراكي الموحد كمرشحين في حي “المحيط” بالعاصمة الرباط للإنتخابات التشريعية القادمة.

و أضافت ذات المصادر أن الفيدرالية تراهن على الإسمين لدخول البرلمان القادم و تمثيل اليسار ‘المعارض’ بعد تجربة أولى خاضها “بلافريج” في الإنتخابات الجماعية الأخيرة و استطاع خلالها اقتحام التدبير المحلي بتمثيلية بلغت 9 مستشارين داخل مجلس مدينة الرباط.

ولوحظ أن القياديين اليساريين فضلا التقدم للترشيح في حي “المحيط” الذي يعتبر من الأحياء الفقيرة وخزان مهم للأصوات عكس ما حدث في السابق حينما تقدموا للترشيح في أحياء العاصمة الراقية كـ”أكدال” ولم يظفروا بأي نتيجة تذكر.

وتراهن الفيدرالية على الحصول على 300 ألف صوت، في الوقت الذي لم تتجاوز فيه نسبة الأصوات المحصل عليها في الانتخابات الجماعية الأخيرة 100 ألف صوت فقط.

من جهة أخرى كانت الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد “نبيلة منيب” قد أعلنت عن ترشحها للإنتخابات البرلمانية القادمة على رأس اللائحة الوطنية للنساء لفدرالية اليسار الديمقراطي.

و اعتبرت “منيب” ضمن لقاء رمضاني سابق أن اللائحة الوطنية للنساء هي ” آلية ديمقراطية علينا تقوية حضورنا فيها”.

وأضافت ذات المسؤولة الحزبية أنها “ترشحت على المستوى المحلي وترشيحي اليوم بهذه الآلية الوطنية هو في صالح الفيدرالية واليسار”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد