أنباء من طاطا عن وفايات جراء سيول جارفة شهدتها المدينة وضواحيها

زنقة20ا الرباط

في ظل التقلبات الجوية التي تعيشها مناطق الجنوب الشرقي، تم تداول شهادات مأساوية من سكان طاطا حول الأوضاع الكارثية التي خلفتها السيول الجارفة والأمطار الرعدية.

ووفقاً لشهادة تم الحصول عليها من أحد سكان المدينة، فقد عرفت الليلة الماضية ظروفاً صعبة حيث تم تدمير المدينة جراء فيضانات الأودية الكبيرة، ما أدى إلى انقطاع الاتصال بمجموعة من الأحياء وفقدان أرواح بشرية.

ومن بين الضحايا، شابة ممرضة كانت على متن حافلة جرفتها السيول، بالإضافة إلى العثور على جثة رجل آخر وسط الأوحال، كما لا يزال البحث جارياً عن مفقودين آخرين في حين أن المواطنين يتنقلون في مناطق مدمرة، حيث فقدوا ممتلكاتهم ومنازلهم.

وفي ذات السياق، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية استمرار التقلبات الجوية في الساعات القادمة، خاصة اليوم السبت 21 شتنبر، حيث من المرتقب هطول أمطار رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية في الأقاليم الجنوبية ومرتفعات الأطلس الصغير.
كما سيشهد الجنوب الشرقي تساقطات مطرية محلية ورياح نشطة قد تتسبب في المزيد من الفيضانات والانهيارات.

وفي ظل هذه الظروف الجوية القاسية، تبقى درجات الحرارة منخفضة ليلاً، حيث ستتراوح بين 6 و12 درجة في الأطلس، بينما سترتفع خلال النهار في الجنوب الشرقي، أما البحر فسيكون هادئاً إلى قليل الهيجان على الواجهة المتوسطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد