تفاصيل مُثيرة حول مُطالبة المٓلك للوزير ‘حٓداد’ بالإستقالة خلال آخر مجلس وزاري وهاكيفاش دارْ فبنكيران وسكْتُو

زنقة 20. الرباط

تفاصيل مثيرة حول غضبة ملكية على وزير السياحة ‘لحسن حداد’ تم كشفها من داخل المجلس الوزاري الأخير.

التفاصيل التي نقلت جزء منها صحيفة ‘الأسبوع’، أشارت الى أن الملك محمد السادس ثار في وجه ‘حداد’ حول فشله في تدبير وزارة السياحة وتعثر عدد من المشاريع السياحية بشمال المملكة التي تحولت الى خراب.

وتضيف الصحيفة، أن الملك وجه لوماً مباشراً أمام أنظار وزراء الحكومة لـ’حداد’ الذي تجمد في كرسيه ينصت لانتقادات فشله، قبل أن يتدخل ‘بنكيران’ بالقول : ‘نعام آسيدي غادي نتداركو الأمر’… ليجيبه الملك : ‘امتى’ ؟ شحال بقا للحكومة؟ سبعة أيام.

الغضبة الملكية، تلقفها ‘بنكيران’ و وزيره ‘حداد’ قبل أن يركنا معاً للصمت، ليخيم صنت مريب بالمجلس بسبب غضب الملك على افشال ‘لحسن حداد’ لخطط وزير السياحة السابق ‘الزناگي’ المستشار الحالي للملك.

غضبة الملك لم تمر مرور الكرام، حيث أصبح حزب ‘الحركة الشعبية’ مطالباً باسقاط ‘لحسن حداد’ من حساباته السياسية بعد أن تم استوزاره بالصدفة، في الوقت الذي تتواجد كفاءات كبيرة بحزب السنبلة.

قد يعجبك ايضا
  1. وادزم يقول

    والوزير السابق اوزين اين رحلل وزراء الحركوز وزراء فاشلين

  2. فعلا يقول

    يجب على هؤلاء المقصرين في عملهم والذين تعجيهم فقط الضحك في الندوات وفتح الفم وتبيان الأسنان، أن يحاسبوا على تبديرهم للأموال دون مقابل،

  3. محمد ناجي يقول

    ولكن الغريب في الأمر هو أن هذا الوزير الذي لم يفعل شيئا ، والذي سيخرج من الحكومة نتيجة غضبة ملكية عليه، والذي كان من المفروض أن يحاكَم على سوء تدبيره.. هذا الوزير عندما يغادر الحكومة، سوف يُـمنح له تعويض بعشرات الملايين، وسيحمل معه راتبا سمينا بعدة ملايين في الشهر مدى الحياة ..
    فهل يمكن لأحد أن يبرر لنا هذا التناقض، وهذا الانفصام في شخصية القوانين المغربية ؟
    الرجل لم يقم بأي شيء لفائدة قطاع السياحة الذي كان مسؤولا عنه طوال هذه السنوات الماضيات؛ بل إن هذا القطاع قد تراجع في عهده وتقهقربحيث لولا الأوضاع الداخلية المضطربة التي تعرفها بعض الدول التي تنافسنا في السياحة كتونس ومصر ووسوريا ولبنان، لما رأينا سائحا أجنبيا في المطارات المغربية .. ومع ذلك يستفيد من منحة المغادرة ومن التقاعد المريح مدى الحياة ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد