أخنوش على بنكيران: ميمكنش واحد معندوش أخلاق سياسية يدوي على الأخلاق

زنقة 20 ا أكادير

تعليقا على التصريحات التي أطلقها مؤخرا عبد الإله بنيكران الأمين العام لحزب العدلة والتنمية ضد حزب الأحرار،  قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة، إن “السياسة أخلاق ولا يمكن لشخص يدافع عن الأخلاق في السياسة وهو لا يملك أخلاقا”.

وقال أخنوش في كلمة له بالجلسة الإفتتاحية للدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، المنعقدة اليوم الجمعة بأكادير، تحت شعار “شباب ديمقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الأجتماعية”، التي تنظمها الفيديرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، أن “السب والقذف في السياسية ليس ممارسة.. وهو يبين عن وجود فشل، ومثل هذا التصريحات تعبير عن الفشل”.

وتابع أخنوش، أنه “لبغى يجيب مقعد وينجح في الانتخابات بهاد الكلام الساقط لابد أن يكون متيقنا أنه لن يحصد أي مقعد.. وخير دليل هي نتائج أمس في الانتخابات الجزئية بدائرة المحيط بالرباط وبالفقيه بنصالح، حيث فاز حزبنا بتلك المقاعد، بالإضافة إلى أننا استطعنا الفوز بجميع الانتخابات الجزئية التي مرت في السنتين الماضيتين”.

وشدد أخنوش قائلا “هاد الناس في إشارة لحزب (العدالة والتنمية) مغاديش يشدونا للكلام الساقط.. لأننا حنا كلنا عندنا أخلاق سياسية وأُسرية لا تسمح لنا بسب الناس”، مشيرا “جميع الانتخابات الجزئية فزنا بها نحن وهم لم يلفحوا فيها”.

وحول مطالب برحيل بعض قادة الأحزاب التي تهاجم حزب التجمع الوطني الأحرار، قال أخنوش “بعض الزعماء الذي يدعون الزعامة أنا ضد المطالبة برحيلهم بل لابد أن يظلوا في مناصبهم لأنهم أصبحوا مؤشرا للفشل السياسي”.

وأكد أخنوش، أن “الانتخابات الجزئية الأخيرة إيجابية وفوزنا بالمقاعد لحزبنا وناس بغاونا نبقاو في بلاصتنا لاننا قمنا بمجهودات كبيرة وإنجازات لصالح المغاربة.. وأغراس أغراس ولمعجبوش الحال يسب وقول لبغى”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد